الأحد، 8 ديسمبر، 2013

ابقَ قمرًا

يقول الشاعر:
يا من يسائل عن فوز وصورتها *** إن كنت لم ترها فانظر إلى القمرِ

ذلك الجُرم المنير المستدير الشامخ بأنفه "روميو الكواكب" يطل ّعلينا من شهر إلى شهر، نتشوق له، يبهرنا، وننسج له من الغزل  والشوق أوشحةً تعلق على جدران الزمن .. لكن مالذي حصل ؟؟ صعد فوق سطحه الأمريكان والتقطوا الصور ، أظهروا لنا الوجه الحقيقي للقمر، ظلامٌ دامس،  حفرٌ مجوفة عوراء، سطحٌ ترابي باهت الألوان، لا هواء ، لا ماء ، لا حياة ، أيعقل أن وجه ليلى - التي جعلت قيس يجنّ - يشبه كوكب الموت والفراغ ؟؟؟
لنرجع الآن إلى أرضنا الزرقاء، من بين الجرائد والصحف ، ومن بين أقلام وأحبار ، استطاع أن يلفت انتباهي وانتباه المئات الآلاف مثلي ممن يعشقون حرفه وأسلوبه، قمة شامخة ، مداد قلمه دمه وروحه، كنت أعتبره "نجمًا" أهتدي به في سماء الكتابة ، وبما أنني قد قلتها "كنتُ" فإليكم السبب، دخلتُ فضاء تويتر تابعته وأنا أضغط زر المتابعة كنت كمن يفرك مصباح علاء الدين، لم أتخيل بأنني سأقترب "منه" مثل هذا الاقتراب، اقتربت منه وقد بدت المساوئ، قلمٌ برجوازي ، يقوم بتحقير وتسفيه كل من يختلف معه، يصف من لا يتفق معه بأقذع الألفاظ، لم يكن النموذج الوحيد الذي فجعني به تويتر، وكم كرهت تلك الشبكة لأنها قامت بتعرية نجومي ، أحيانًا قد تكون الغفلة وقد يكون الجهل بحال هؤلاء نعمة وخير.. لقد كان تويتر بمثابة "ديسكفري" حيث جلّى وكشف لنا معادن الرجال وأشباههم.
في أحد الأيام حصلت لي فرصة عمل تطوعي مع واحد من أساتذتي، إلا أنني رفضت ، ليس لأني أكره العمل أو هذا الشخص بالعكس كنت أحب هذا الرجل وتعلمت منه الكثير واستفدت من إيجابيته ونشاطه، السبب الذي جعلني أرفض ، هو أنني إذا قبلت فإني سأكون معه تحت سقف واحد، ستجمعني به دقائق وساعات وأيام، وهذا يعني بأنني سأقترب منه أكثر، وسأصدم نفسي بحقيقة القمر المفجعة، ربما قد تقولون لي وما يدريك لعلها ستكون فرصة لتتقوى العلاقة به أكثر وربما ستشاهد المزيد من الإيجابيات، أقول نعم أنتم مصيبون، لكنني بطبعي أكره المقامرة ( حتى ولو كانت حلالًا ) !!  لذلك فضلت أن أبقيه قمرا وألا أرتكب حماقة الأمريكان وأشوه هذا الجمال بعفريت العلم والحقيقة.
رابط المقال على جريدة الشرق
http://www.alsharq.net.sa/2013/12/08/1017688

هناك 6 تعليقات:

سرا يقول...

صدقت والله.. ولكن يبقى لكل منا قمره:)
تمنياتي لكم بدوان التوفيق

سرا يقول...

صدقت والله.. ولكن يبقى لكل منا قمره:)
خالص تحياتي

الغدوف يقول...

وما أجمل البقاء احياناً على تصورنا العفوي لجمال بعض ما نعتقده جمالاً
كما نرى القمر مثلاً.
عصيبة لحظة تجلي الحقائق .

تحية طيبة .

daloo3a يقول...

اشتقت لعالمي الصغير
و اشتقت لكم

و حبيت أزوركم :)

مهاجره بإحساس يقول...

جميل جدا

اجد تعرية النجوم باب من معرفه الشخص بأنه افضل

يسقطون من أمكانهم لترتقي وتعرف بأن الفرصه هي من صنعتهم

كل عام وانت بخير

abo gamal يقول...

شركة نقل اثاث بالرياض

شركة نقل اثاث

شركة مكافحة حشرات بالرياض

شركة مكافحة حشرات

افضل شركة مكافحة حشرات

افضل شركة مكافحة حشرات بالرياض

شركة تنظيف مسابح بالرياض

شركة تنظيف مسابح

شركة تنظيف منازل بالرياض

شركة تنظيف بالرياض