الاثنين، 6 أغسطس، 2012

مزامير رمضان

نشرت في جريدة اليوم - 18 رمضان 1433 هـ - 6 أغسطس 2012 م - العدد 14297
- عن أبي هريرة رضي الله عنه ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سمع قراءة أبي موسى ، فقال : لقد أوتيت مزمارًا من مزامير آل داود عليه السلام.
- الصوت الحسن نعمة ربّانية ومنحةٌ إلهية ، كلٌ منّا يطرب فؤاده لسماع الصوت الحسن ، وبما أننا في ليالٍ مباركة رمضانية فالمرء يحرص على الصلاة خلف من أوتي صوتًا جميلًا ولا ضرر في ذلك.
- قال لي : سأصلي عند فلان صوته رائع مثل صوت إمام الحرم الشيخ ........
قلت له : ما شاء الله ، رائع ، لعلي أذهب برفقتك، فأضاف : هل تعلم أنه من براعته في التقليد يحاكي إمام الحرم في كل شيء، في الوقفات والوصلات بل حتى المواضع التي يبكي فيها الشيخ، عندما سمعت هذه التتمة، قلت له: إذا كان الأمر كما تقول فأنا أمتلك مسجلة في سيارتي ولا حاجة لي بمرافقتك.
- كم كنت أحب الصلاة عنده فصوته جميل ويقرأ عن ظهر غيب، لكن الذي منعني من متابعة الصلاة خلفه، كثرة أخطائه ووقفاته ، على عكس ذلك الشيخ الذي دوامت على الصلاة معه، فصوته مزمار من مزامير آل داود وتجويده متميز وحفظه متقن ، معه تشعر بروحانية التراويح.. فجزى الله الشيخ خالد الهاشم الخير على ما يقدم.
- قنوات المزامير الشيطانية في رمضان تتحول إلى أناشيد وحداءات ، ومع تكبيرات العيد تبدأ الهيصة ودقي يا مزززيكا.
- وددت من المعلمين والمربين أن يهتموا بمن يمتلك موهبة الصوت الحسن فيجعلوه يعكف على كتاب الله حفظًا وتجويدًا، تجربة شخصية.. أنا حفظت كتاب الله ، لكن صوتي لو كنت أنا خارج جسمي لما رغبت في الصلاة خلف نفسي، الحمد لله حفظ القرآن خير وبركة، وما يجب أن نعرفه أن الأكثر خيرًا وبركة هو استثمار المواهب والطاقات بما يتناسب معها.
- المزمار الأخير : "شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن" ، نحن في نهاية شهر مبارك فتغنّوا فيه بالقرآن وكونوا فيه مزامير.

هناك 4 تعليقات:

كريمة سندي يقول...

صدقت أخي الفاضل محمد .. فرمضان شهر التعبد والخير وليس شهر المسابقات والمسلسلات المملة تحياتي الصادقة

أفراح يقول...

اللهم تقبل منا ما تبقى من رمضان
واعتقنا من النار ..


بوحٌ جميل
شُكراً لك

7ilm يقول...

كلام صحيح ..
وهاهي لحظات الوداع أتت .. فَـ هنيئاً لمن غفر له ..
اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا ..
تحياتي حلم ..

كاتب الأنثى يقول...

السلام عليكم و اسعد ربي ايامك بالخيرات يارب و تقبل منا ومنك صالح الاعمال و كل عام وانت بخير يارب

اخوك : عبدالله الفهيد