الخميس، 13 أكتوبر، 2011

لحظة شرود


سرحت مرة وشردت بذهني فتوصلت إلى اكتشافٍ خطير وتجليات وفتوحات ، وقبل أن أتلو عليكم الخاطرة ، دعونا نقف قليلاً ، مع تلك اللحظات التي تدعى "شرود" تلك الحالة الخطيرة لأنها أحيانًا تأتي بالعجائب ، ولذلك فإني أؤكد على زوجتي أن تقرصني إذا ظهرت عليّ علامات التجلّي والتحليق ..
بعض الأشخاص – ولا نعمّم – شرودهم طامّةٌ على الأمة ، إذا جلس في غرفته لوحده وفي جو هادئ فإن شياطينه تجلب له أحدث أنواع الشرور وأحيانًا تكون الشياطين مجرد أطفال ( بالعامية شوية عيال ) فلا تجلب له إلا التخاريف ، وما أن يخرج من معتزله حتى يزعج خلق الله بأفكاره وأطروحاته وشطحاته ، ومن هنا أدعو الجميع لا إلى مقاطعتهم ( لأن في مقاطعتهم توفير جو ومناخ مناسب جدًّا لتفريخ أفكارهم ) بل أدعوكم إلى مصادقتهم ومرافقتهم والتناوب في صحبتهم ، فمجموعة ( أ ) تكون معه من الصبح حتى الظهيرة ومجموعة ( ب ) من الظهيرة حتى المساء ومجموعة ( ج ) حتى ينام ومجموعة ( د ) تقرأ عليه المعوذات وهو نائم ، أمثال هؤلاء لا يتركون أبدًا ، وإلا أفسدوا البلاد ..
لعلي استطردت قليلاً ولم أقل لكم ما هي التحفة التي لم يأتِ بها الأولون ، توصلت مع ذهني الحبيب أن .... / أعتذر عن مواصلة الكلام لأني أشاهد زوجتي الآن في بداية مرحلة الذهول والسرحان وهذا يعني خراب جيوب وضياع فلوس فلحظة من فضلكم ... وبعد أن قرصتها أعود لأخبركم عن فريدة هذا الزمان ، أقول :
يا أحبة .. إن من يحافظ على صلاة الجماعة وبين بيته والمسجد مسافة بعيييدة فهذا أرجو من الله أن يكون من خيار الناس ، وأن من يتخلف عن الصلاة وبابه ملاصقٌ لباب المسجد فهذا - والله أعلم  - من شرار الخلق..
قد لم تعجبكم ولكنني أراها أفضل من ذلك الذي خُيّل أمام ناظريه العملية الجنسية في مجسم مطار الملك عبدالعزيز .. أستغفر الله العظيم ..

هناك 8 تعليقات:

سبايدرمان يقول...

يا أحبة .. إن من يحافظ على صلاة الجماعة وبين بيته والمسجد مسافة بعيييدة فهذا أرجو من الله أن يكون من خيار الناس ، وأن من يتخلف عن الصلاة وبابه ملاصقٌ لباب المسجد فهذا - والله أعلم - من شرار الخلق.

جزاك الله خيييييييرا

t7l6m.com يقول...

والله الموضوع ممتع ومفيد.
جزاك الله خير

تركي الغامدي يقول...

تحياتي لشخصك الكريم أخي أبا سعد ... لم تتوسع في تناول التخاريف ربما لاتريد أن تزعج من يتسبب فيها ... ولكن تأمل معي عندما تأتي التخاريف بما لم يأت به آخرون اكتفوا بالتخاريف اليومية ... عندها سنحرم البشرية من محفز لايمكن تجاهله ... ففي التخاريف فوائد قد لاندركها إلا بعد فوات الأوان !

غير معرف يقول...

سلام عليكم من الله ورحمته وبركاته

انا لارا الشهري صاحبة مدونة وزميلة قريبة من كثير من المدونين هنا من السعوديه والكويت وسوريا وهذا ايميلي لأي شخص يشك بكلامي انا قبل اسبوع حذرت سعودي هنا من التعرض لأخواتي المدونات والي شكت لي منه أختي ولأنه ذيب يوقعوا في مصيدته وكلمته وقلت له هذا تحذير لك واذا اذيت احد بعد كذا ماني ساكته عليك والله الحق اقول مااشتكت منه اختي بس الي صار شي ثاني وانه تكلم في بلادي ووحدته وتكلم في بعض الاماكن في السعوديه في واحده من بوستاته وقمت حفظت الصفحة احتياط وسجلت هذا التعليق لسعوديين واي احد لنكون ايد واحدة ضد هذا المدون الي يبي يفرق وحدتنا واهو دكتور ريان راعي مدونة بوح الخواطر وهذا أهو تعليقه

ربنا يخليك ياكمال :)

أحيانا بتكون تربية الشخص غير سوية ونفسيته

وعقليته واحيانا يكون كره لدينه واحيانا يكون جهل

بعض الكتاب بيكره اهل السنة والجماعة كره مذهبي

وبعضهم بيكره الناس الناجحين وبيحاول يقلدهم ودي ضريبة النجاح

مرت عليا حتى في الكاتبات مش الكتاب بس

انتا عارف احنا بنتعامل مع الناس بحكم اخلاقنا

فنحب اي شخص حتى يثبت العكس ودي تربيتنا عموما في الحجاز

في بعض المناطق في المملكة بيكون الشخص

في بيئة جاهلة كلها حشيش ومخدارت

واعلى تعليم يوصله اولى متوسط فيترك

اهله ويجي الحجاز او اي منطقة ونفس الجهل

موجود معاه

ويرجع يكمل سبه في السعوديين ويقول

وبعدين ايه تترجى من شخص خان اهله وتركهم

ومع منطقة خانت الوطن ووقفت مع اعدائه

وفي منطقة تكثر فيها الديانات الغريبة غير الإسلامية

ويكثر فيها الإلحاد بالله عزوجل ولايحترمون

الله مو كل منطقة بالسعودية اهلها متحضرين وراقيين

انتا نسيت لما طلعلنا واحد سعودي في مدونات أكتب يقلنا سبحان العقل

علشان كدا لازم ننتبه البعض من المملكة

تكون كلماته إلحاد وتحدي لله عزوجل

ومع الوقت بيظهر نفسه



انا لارا الشهري وعلقت عند ريان باسم لارا ايرون وهو يعرفني ويعرف تحذيري له بس ماسمعني والسعوديه غاليه علي وبفضح كلامك المسموم على السعوديين واذا رجعت وقلت نفس الشي بابلغ الشرطه عليك لن كلامك خطير ويهدد الوطن

أي واحد يبي يشوف تعليقه اذا حذفه لا يخاف انا سويت برنت له

لارا الشهري

watani_ana@hotmail.com

واهو البوست حقه
http://randfoo2005.blogspot.com/2011/10/blog-post_11.html

daloo3a يقول...

السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

بس حرام في ناس يطلعون بأفكار جهنميه و خطيييره هههه

بس الموضوع جدا جمييل اشكرك

هيفاء يقول...

شرود الفكر ليس بالضرورة تستدعي الخطورة ..
قد يكون الشرود ولادة فكرة وبداية انجاز
ولكن حينما يُخيل للبعض معتقدات غريبة قد توصله لدنائة الفكرة فتلك فعلا هي الطامة الكبري وهنا فقط نسمي شرود الفكر بحظور الشياطين واطفالها ايضا..

عازفة الالحان يقول...

يا أحبة .. إن من يحافظ على صلاة الجماعة وبين بيته والمسجد مسافة بعيييدة فهذا أرجو من الله أن يكون من خيار الناس ، وأن من يتخلف عن الصلاة وبابه ملاصقٌ لباب المسجد فهذا - والله أعلم - من شرار الخلق

وكل الصدق في هذه الجُمله



أحرف رائعة
دمت بخير

Inspired يقول...

السلام عليكم ورحمة الله،
باختصار شديد، لحظات الشرود قد تكون إبداعاوقد تكون بدعا!

Inspired