الثلاثاء، 28 يونيو، 2011

سوبر ماريو والقرض العقاري


نشرت في جريدة اليوم - الثلاثاء 26 رجب 1432 هـ - 28 يونيو 2011 م - العدد 13892
عزيزي رئيس التحرير
هذا السبت مشهود ، سبت 23 رجب 1432هـ غير كل السبوت ، ولماذا لا يكون متميزًا – وعلى راسه ريشة – وهو موعد التقديم على القرض العقاري وبدون بعبع تملك أرض ، قبل الساعة السادسة صباحًا وأناملي قد اعتلت الكيبورد ضربًا وقرعًا للدخول على موقع "ميسّر" ، ولا أخفيكم أن محاولاتي استمرت لساعة من الزمن حتى تحقق المراد وابتسم الموقع لي فقابلته بابتسامة وبتسجيل الطلب لتتوّج جهودي برسالة "تم إرسال طلبك بنجاح" لنختتم المشهد برقصة عائلية قويرية لهذا الإنجاز .
كلكم يتذكر اللعبة القديمة سوبر ماريو ، وكيف أن بطلنا المحترم كي يصل لقلعته ويتعلق بتلك الراية عليه أن يجتاز عوائق ومنغصات أتذكر منها : الفطر الغاضب – ومازالت حواجبه ترعبني حتى الآن – والسلحفاة الثقيلة الدم وغيرها ..
أخي المواطن ، أنا وأنت سنلعب دور سوبر ماريو ، وحتى نصل لنهاية اللعبة هنالك عوائق قد تمنعنا من اكتمال فرحتنا وتهييصنا الآنف ذكره :
1-      متى يحين موعد اللقاء بحبيبنا القرض ؟؟ ابني سعد عمره سنتان ونصف – أنبته الله وأبناءكم نباتًا حسنًا – فهل يحتمل أن أستلم القرض ليلة زواجه مثلاً ؟؟
2-      الخوف من ارتفاع أسعار العقار هاجسٌ يلاحقنا جميعًا ، ولو صدقت تنبؤاتنا فسيصدق علينا المثل القائل ( تيتي تيتي زي ما رحتي جيتي ) !!
3-      ماذا أسمي هذه النقطة ؟؟ إممممم .. كان للمرور شعارٌ قديم ( احذر مفاجآت الطريق ) ، ونقطتنا تتلخص في الخوف من مفاجآت التجار وأصحاب العقار أو أي مجهول قد يعكر علينا صفو هذه الفرحة .
أنا وكل مواطن سعودي نتمنى أن تزول عنا كوابيس المؤجرين وسماسرة العقار والـ 500 ريال التي يأخذها مكتب العقار فوق الإيجار ـ ويللا يا ماريو شد حيلك وتلحلح .
ختامًا وبدءًا وعطفًا .. باقات من الجوري تنثر عبق الشكر والامتنان لمليكنا ومحبوبنا خادم الحرمين الشريفين لحرصه الدؤوب على إكرام شعبه ، وعشت يا أبا متعب للعلم والوطن .

هناك 28 تعليقًا:

ريــــمــــاس يقول...

مساء الغاردينيا ابوسعد
وربنا يخليلك سعد ويطرح فيه الخير والبركة بس لا تستلم القرض يوم زواجه ههههه
للأسف أخي هذا مايحدث وهذي معاناتنا ولكن هل سنجد حلاً ؟ لامست وتر حساس "
؛؛
؛
لروحك عبق الغاردينيا
كانت هنا
reemaas

عازفة الالحان يقول...

أهَلآ أخِي .,
ومِششكلة القٌرووضُ المِتأخَره تُطول ..!
جَميل التَشبيهــه بِسوبر مآرِيوو .,^ـ^


وجَميل أيضاُ حَرفِك

دُمت بِخير

كريمة سندي يقول...

والله أنا قدمت فيه ووصلتني الرسالة ولله الحمد باقي تأكيد الطلب ولازم أكون سوبر ومن حتى يصل دوري بسررررررررررعة

daloo3a يقول...

السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

انزين لعبة سوبر ماريو صارت مطوره و صارت المنغصات أكثر و أكثر

والله احس الكل يعاني من هالمشكله

بس يلاا الواحد شو بيقول
غير الحمدلله على كل حال ^^

..... آرثـر رامبـو ..... يقول...

تحيـة طيبة أستاذ

الله يتـمم عليك بما فيه خير وبركـة .. وانت تقول سوبر ماريو
أما إحنا أصحاب الوظايف مسويـن رزدنت إيفـل ؛ (
والله ملكنا الله يحفظه مايقصـر .

تحياتـي .

غير معرف يقول...

بوسعد أذكر أن المرحلة الأخيرة في سوبرماريو ماتخلص ولا تنتهي...

لذلك شوف لعبة أسهل وأقصر علشان تحصل على القرض بسولة.

وفقك الله

أبوعبدالرحمن الجمعان

مهاجره بإحساس يقول...

تحيه طيبه اخوي ابو سعد

الله يخليه لك يارب

اتوقع تستلمه اذا صار عمره 12 سنه الله يحفظه يارب

مثل ما حصل لنا

لكن على اي حال خمسمائه الف ماتسوي شئ

وعلى قول واحد في بالي الله يسامحه (على المواطن السعودي ان يدبر نفسه )

ومن الطبيعي والاكيد وبلا شك

مفاجاءات المستقبل لابد منها

اشكر طرحك

تحيتي لك

صمتي كلام يقول...

هذه السنة العاشره منذ ان قدم ابي طلب القرض

والى يومك هذا لم يصلنا الدور


ولكن يجتوجب عليتا الصير

وعلى قوله اجبابنا الكوريين اجا اجا فايتنق

تركي الغامدي يقول...

تحياتي لشخصك الكريم أخي أبا سعد ... ماتفضلت به حديث المجتمع كما كان منذ بدايات سيرة الصندوق العقاري التي يبدو أنها انفتحت لكي لا تُغلق إلى الأبد .
وبالتوفيق دوماً أخي .

Inspired يقول...

السلام عليكم ورحمة الله،
أحيانا يموت سوبر ماريو ولا يتسنى له إكمال اللعبة...

نانا يقول...

مدونة وموضع تمام جدا

نهــــــــــار يقول...

السلام عليكم ...
بارك الله لك في سعد وأنبته نباتا حسنا
وأسأل الله ان ييسر أمورك
وكان الله في عوننا جميعا
..
في حفظ الله

شخص ما يقول...

الحديث عن هم المواطن جميل ..
موفق ,

خاتون يقول...

السلام عليكم...

تشبيه جميل لكن في فارق ماريو بالنهاية يآخذ قلعة يعني ماضاع التعب هههههه

ما عليه... ما تدري ربك من وين يفرجها
باجر تكتب كتاب يحقق إيرادات عالية بس نصيحة خله بالإنجليزي وبعثه لبلاد القارئين.. ويمكن تكون ثروة وتشتري قلعة ماريو ...
تنتررن تن (You WiN)

عسى الله يخلي لك سعد والباجي
وإن شاء الله يكون حظه أحسن من حظك
دعواتك بس

موفقين ^_^

محمد سعد القويري يقول...

الأخت الفاضلة :: ريماس ::
مساء الكادي والجوري
مرحبا بك
"بس لا تستلم القرض يوم زواجه ههههه"
الله يستر X_x
ولروحك البياض
سعيدٌ لنبض حرفكـ
أحلى الأماني

محمد سعد القويري يقول...

الأخت الفاضلة :: عازفة الألحان ::
أهلا أختي
وعقبال إن شاء الله الوصول لنهاية اللعبة
والاستمتاع بلحظات الانتصار والفرح
لحرفك الكادي
أحلى الأماني

محمد سعد القويري يقول...

الأخت الفاضلة :: كريمة سندي ::
أسعد الله أوقاتك بالمسرات
حلوة سوبر ومن :)
متمنيا لك الخير ..)

أحلى الأمنيات

محمد سعد القويري يقول...

الأخت الفاضلة :: daloo3a ::
وعليكم السلام ورحمة الله
وبركاته

"انزين لعبة سوبر ماريو صارت مطوره و صارت المنغصات أكثر و أكثر "
صدقتِ ،،)
أنا أقول خلونا على القديم أحسن :)

أشكرك أختي

والحمد لله على كل حال ..)

أحلى الأماني

محمد سعد القويري يقول...

الأخ الفاضل :: ..... آرثـر رامبـو .....::
تحية أطيب أخوي

اللهم آمين ، عليناو عليك يتمم بالخير .

"رزدنت إيفـل"
الله يعينكم :)

موفقين ...

محمد سعد القويري يقول...

الأخ الفاضل :: أبو عبد الرحمن الجمعان ::
مرحبا وأهلا
"بوسعد أذكر أن المرحلة الأخيرة في سوبرماريو ماتخلص ولا تنتهي...

لذلك شوف لعبة أسهل وأقصر علشان تحصل على القرض بسولة."
نقول مثلا لعبة الثعبان اللي في نوكيا :)
امممم . بس حتى اللعبة هذي ما تخلص


منور يا بوعبدالرحمن

محمد سعد القويري يقول...

الأخت الفاضلة :: مهاجره بإحساس ::
تحية أطيب أختي

آمين ويخلي لك ما جاك

"اتوقع تستلمه اذا صار عمره 12 سنه الله يحفظه يارب"
والله مادري شقول :)

لكن ما أقول إلا ..
"(على المواطن السعودي ان يدبر نفسه )"


وشكرًا على إثرائك

أطيب الأمنيات

محمد سعد القويري يقول...

الأخت الفاضلة :: صمتي كلام ::
تحية مباركة

"هذه السنة العاشره منذ ان قدم ابي طلب القرض

والى يومك هذا لم يصلنا الدور"

O My God :_

وحلوة المقولة الكوريه بس ما فمهتها !!

أحلى الأماني

محمد سعد القويري يقول...

الأخ الفاضل :: تركي الغامدي ::
حياك الله أبو هشام

وشاكر لك إضافتك الراقية

"التي يبدو أنها انفتحت لكي لا تُغلق إلى الأبد ."
ونتمنى أن تغلق بخير وسلام ومودة

لك أحلى الأمنيات

محمد سعد القويري يقول...

الأخت الفاضلة :: Inspired ::
وعليكم السلام ورحمة الله
وبركاته

"أحيانا يموت سوبر ماريو ولا يتسنى له إكمال اللعبة..."
الصلاة على روح الماريوية :)

دمت بود

محمد سعد القويري يقول...

الأخت الفاضلة :: نانا ::
مرحبا بك
ومشكور
ومنوراني :)

محمد سعد القويري يقول...

الأخت الفاضلة :: نهـــــار ::
وعليكم السلام
ورحمة الله

اللهم آمين
وبورك لك
ويسر أمورك ومن يقرأ

ودمت في حفظ الله

محمد سعد القويري يقول...

الأخ الفاضل :: شخص ما ::
أشكرك
وموفق :)

محمد سعد القويري يقول...

الأخت الفاضلة :: خاتون ::
وعليكم السلام
ورحمة الله

مرحبا بك

"تشبيه جميل لكن في فارق ماريو بالنهاية يآخذ قلعة يعني ماضاع التعب هههههه"
:) الله يرزقنا قلعة أي شي

والله يسمع منك

وبالتوفيق للجميع