الاثنين، 14 فبراير، 2011

النصيحة الذهبية لنجاح مشروعك التجاري


نشرت في جريدة اليوم 11 ربيع الأول 1432 هـ 14 فبراير 2011 م العدد 13758
عزيزي رئيس التحرير
هل تملك رأسًا من المال وترغب في استثماره ؟؟ هل أنت محتارٌ في اختيار مشروعك التجاري ؟؟ لعلك وصلت إلى حالة القرف جراء تشبعك سماع النصائح والأطروحات الاقتصادية المستهلكة ؟؟ هل تعبت كثيرًا في التفكير والتفكير في المشروع السحري الذي سيجعل ماركة مشروعك تصف جنبًا إلى جنب أشهر الماركات العالمية ؟؟
آن الأوان لتحقيق المراد ، فدونك نصيحة ذهبية إذا ما استوعبتها وأدركت أبعادها فإن الحياة ستفرج عن أساريرها لك .
إن السر والنصيحة الذهبية تكمنان في كلمة ( الكسل ) ، نعم الكسل ، ذلك الفيروس المتفشي والذي لم تحذرنا منه وزارة الصحة ( وأنا أعتب عليها ففيروس الخنازير لم تقصر في عمل حملة دعائية ضخمة جعلتني أعد الخنازير بدل الخراف لكي أنام ) ، إن الناس لا تريد أن تتحرك ولو حصل وتحركت وركبت السيارة فإن هذا سيستنزف كل طاقتها مما يعني بأنها لن تنزل من السيارة إلا على السرير ..
فكرة مطعم بحقوق محفوظة : مطعم لا يحتوي على طاولة ولا كرسي ولا يوجد به باب للزبائن وإنما هو بابٌ واحد للعمال ، يحتوي مبني المطعم على أربعة نوافذ مخصصة لطلبات السيارات وحول هذا المبني ساحة كبيرة تحتوي على طاولات مخصصة للسيارات بحيث تأتي وتوقف سيارتك وتفتح النافذة ( وليس هنالك داعٍ لتتعنى للترجل من السيارة ) وتقف بجانب الطاولة وفي الجهة الأخرى يأتي صديقك وهو في سيارته ويفتح نافذته وقد يأتي ثالث ورابع وتجتمع أربع سيارات على طاولة واحدة والقرسون يركب دراجة نارية لاستلام وتسليم الطلبات ..
إذا كانت مشروعاتكم على هذا المنوال فأبشروا بجيوب عامرة وسماء بالذهب ماطرة .

هناك 7 تعليقات:

هيفاء يقول...

اما عن الكسل حدث ولا حرج ههه ..
سبحان الله استعاذ نبي الأمة صلى الله عليه وسلم من الكسل والفقر لأنه يعلم ان الفقر من أهم اسبابه الكسل

شكرا تستحق تنوع فكرك وتميز طرحك

تركي الغامدي يقول...

تحيات صباحية مفعة بالخير وأكثر لك أخي أبا سعد ... يبدو أنه لافكاك من هكذا مشروع فالكسل من أهم المشروعات التي غفل عنها المواطن العربي كثيراً ، ولأن الشيء بالشيء يُذكر ، فقد دونت حول الاستثمار في المظاهرات تحت عنوان شركات ليلى للمظاهرات ، إذا يبدو أن الزمن القادم وقت الاستثمار عن بعد وهكذا مشروعات ستدر مبالغ طائلة في عالمنا الخاص بنا !!!

saad يقول...

صدقت والله ههه.
وداعا للنشاط فعقولنا خاملة.

carmen يقول...

تماااااام جدا
بوست رائع تسلم ايدك
تحياتي لك

TIMMY !! يقول...

أحسن خدمات تقدمها هي الخدمات غير الأساسية , أي في الرفاهيات , لأنك لن تخجل لو بالغت في سعرها , و غالبا لن تجد ممانعه من ( السيد الأنتوخ ) في دفع الكثير نظير أنتخته :)

خاتون يقول...

السلام عليكم...

للأسف أن الوضع وبكل صراحة كذلك
ولا يمكننا حتى أن نتجمل


فكرة المقال مميزة
موفق ^_^

Inspired يقول...

السلام عليكم ورحمة الله،
وليحيا الكسل

Inspired